طرائق واساليب تدريسية
1-استراتيجية رساله ساعي البريد المشفرة
تتنافس المجموعة ع فك الشفره والاجابه ع السؤال المشفر .
طريقة التنفيذ يتم اعداد السؤال مسبقا في برنامج يحتوي على شفرات خاصة وبعدها تنزيل برنامج الباركود في الهاتف الذكي للمسح الشفرة واظهار السؤال .
2- ستراتيجية (تك تاك توك)تضيف نوع من الحماس بين الطالبات تتنافس طالبتين احداها تختار اكس والاخرى اوه على اكمال المسابقة من خلال الاجابات على الاسئلة بختيار سؤال والطالبه التي تخطئ ف الاجابة يسمح للطالبة الاخرى تحريك وازالة ترتيب اكس زميلاتها والطالبه الفائزة التي تكمل مهمتها .تضفي جو من الحماس وشد انتباه الطالبات .
3- بليكرز (التقييم اللحظي لجميع الطلاب)
كل طالب معه ورقة فيها خيارات اربع a /b / c / d يطرح المعلمة السؤال مع الخيارات يختار الطالب اي اجابه من خلال توجيه الورقة للاختيار المطلوب يمسح المعلم باستخدام الهاتف اجابات جميع الطلاب ف نفس اللحظة يتطلب الاعداد دخول موقع برنامج بليكرز وتتصيب البرنامج فالهاتف .
4- استراتيجية QRcode ( الاستجابة السريعة ) عبارة عن مجموعة شفرات تحتوي ع اسئلة يتم مسحها باستخدام الهاتف لرؤية السؤال المشفر .يخلق جو من المرح وحب المشاركة من قبل الطالبات لكشف السؤال المشفر يتطلب اعداد الاستراتيجية الدخول للموقع بعدها يكتب السؤال ف يعطى شفر خاصه وايضا تحميل برنامج QRcode ع الهاتف لمسح السؤال المشفر .
5- استراتيجية الحوار الكرتوني الشيق يتمثل في عمل حوار بين شخصيات اسئلة واجوبة وتقوم الطالبات بنشاط جماعي اكمال الفراغات للحوار وبعدها المناقشه كحوار امام طالبات الصف
6- استراتيجية البيض
مجموعة من البيض الاصطناعي لصق سؤال ع كل بيضة تتنافس الطالبتين ع تجميع اكبر قدر من البيض من خلال الاجابة ع السؤال مع توقيت زمني باستخدام منبه الهاتف ينتهي الوقت تنتهي الطالبات من التجميع .
7- استخدام البالونات ف توضيح ورسم خطوط الطول ودوائر العرض .
8-لمذيعة الصغيرة بااستخدام المايك لتعزيز الثقة لدى الطالبات واضفاء نوع من المرح والحماس في التغذية الراجعة بحيث تضمنت حوار مسابقات عن مدينة صحار وتصميم شيك للطالبة الفائزة .
9- استراتيجيه الاتصال برقم الهاتف لتعليم المفردات الجديده..حيث يجب على الطالبات ربط الارقام مع الحروف الواضحة في شاشه الهاتف للاتصال برقم الهاتف..تنفيذا.ساميه الراشدي..صف٥
10- مسابقه النصف والنصف الآخر للمفردات .حيث يجب على الطالبات مطابقه التفاحه للحصول على الشكل المتكامل التفاحه من خلال البحث عن الكلمه ومعناها ..صف ٥تنفيذا.ساميه الراشدي
11- مسابقه القراءه في اللغه الانجليزيه من خلال استخدام كرات البولينج...حيث يجب على الطالبات رمي الكره للحصول على الاسئله اسرع مجموعه في الاجابه على الأسئلة هي المجموعه الفائزه..صف٥تنفيذاساميه الراشدي
12- تم تطبيق عدة استراتيجيات للمراجعة على درس الملامح العمانية الحضارية في شرق أفريقيا للصف التاسع مثل استراتيجية فتح الاقفال وكذلك تطبيق استراتيجيه نصفي الاخر بالبحث عن النصف الاخر ولعبة البولينج
و وكذلك تطبيق استراتيجيه الاتصال بالرقم الآخر . أ. رحمة الهاشمي
13- استراتيجيه التواصل الاجتماعي👩🏻🏫 طبقت في الصف السابع /بهدف التنوع في شرح عناصر الدرس /في درس المشكله السكانيه م خلال التعرف ع المشكله بالتويتر. الفرق بين مشكله الجوع وسوء التغذيه واسباب المشكله ومظاهرها ورسم مخطط حلقه الفقر من خلال الوتساب وعرض الصور المتعلقه بالدرس م خلال انستقرام وعرض يوتيوب فيديو متعلق بالمشكله واخيرا اقتراح الحلول المناسبه 😊أ سميرة الهاشمي
14- تنفيذ تجربة لدرس عناصر المناخ الادوات المستخدمة شمعتان و ورقتين بحيث طالبه تضع الورقة امام الشمعة بشكل مائل والطالبة الثانيه بشكل عمودي للتوصل لعدة استنتاجات لاسباب اختلاف درجات الحراره على سطح الارض وتقسيم العالم الى مناطق حراريه تنفيذ أ.منى المخيني
15- النشرة الجوية لعناصر المناخ
تصميم رموز عناصر المناخ ولصقها على محافظات السلطنة ولاعداد نشرة جوية تديرها المذيعة الصغيرة تنفيذ أ.منى المخيني .
16- توزيع قصاصات عبارة عن نبذة تعريفية عن شخصيات عمانية في العهد النبوي والخلافة الراشدة من حيث الصفات واهم الاعمال ومكان النشأة . أ.منى المخيني
17- استراتيجية البقاء للاجدر فكرتها اربع اطواق ف كل طوق طالبتين تتنافس الطالبات ع البقاء داخل الطوق من خلال الاجابة على الاسئلة المعروضه ع الجهاز ب ارقام وتوقيت زمني وتعزيز الاجابه بالوجوه المعبرة والمجموعة المكتملة هي الفائزة تنفيذ أ.منى المخيني
18- استراتيجية امسح واربح بالباركود تشفير السؤال ووضع مجموعة من الالغاز والصور وجوائز تسمح الطالبه ع الشفرة وتجيب على الاسئلة او حسب المطلوب تثير الدافعية والحماس تنفيذ أ.منى المخيني
19- اساليب وطرق تدريسية لمعلمات التربية الاسلامية .
20-
تتنافس المجموعة ع فك الشفره والاجابه ع السؤال المشفر .
طريقة التنفيذ يتم اعداد السؤال مسبقا في برنامج يحتوي على شفرات خاصة وبعدها تنزيل برنامج الباركود في الهاتف الذكي للمسح الشفرة واظهار السؤال .
2- ستراتيجية (تك تاك توك)تضيف نوع من الحماس بين الطالبات تتنافس طالبتين احداها تختار اكس والاخرى اوه على اكمال المسابقة من خلال الاجابات على الاسئلة بختيار سؤال والطالبه التي تخطئ ف الاجابة يسمح للطالبة الاخرى تحريك وازالة ترتيب اكس زميلاتها والطالبه الفائزة التي تكمل مهمتها .تضفي جو من الحماس وشد انتباه الطالبات .
3- بليكرز (التقييم اللحظي لجميع الطلاب)
كل طالب معه ورقة فيها خيارات اربع a /b / c / d يطرح المعلمة السؤال مع الخيارات يختار الطالب اي اجابه من خلال توجيه الورقة للاختيار المطلوب يمسح المعلم باستخدام الهاتف اجابات جميع الطلاب ف نفس اللحظة يتطلب الاعداد دخول موقع برنامج بليكرز وتتصيب البرنامج فالهاتف .
4- استراتيجية QRcode ( الاستجابة السريعة ) عبارة عن مجموعة شفرات تحتوي ع اسئلة يتم مسحها باستخدام الهاتف لرؤية السؤال المشفر .يخلق جو من المرح وحب المشاركة من قبل الطالبات لكشف السؤال المشفر يتطلب اعداد الاستراتيجية الدخول للموقع بعدها يكتب السؤال ف يعطى شفر خاصه وايضا تحميل برنامج QRcode ع الهاتف لمسح السؤال المشفر .
5- استراتيجية الحوار الكرتوني الشيق يتمثل في عمل حوار بين شخصيات اسئلة واجوبة وتقوم الطالبات بنشاط جماعي اكمال الفراغات للحوار وبعدها المناقشه كحوار امام طالبات الصف
6- استراتيجية البيض
مجموعة من البيض الاصطناعي لصق سؤال ع كل بيضة تتنافس الطالبتين ع تجميع اكبر قدر من البيض من خلال الاجابة ع السؤال مع توقيت زمني باستخدام منبه الهاتف ينتهي الوقت تنتهي الطالبات من التجميع .
7- استخدام البالونات ف توضيح ورسم خطوط الطول ودوائر العرض .
8-لمذيعة الصغيرة بااستخدام المايك لتعزيز الثقة لدى الطالبات واضفاء نوع من المرح والحماس في التغذية الراجعة بحيث تضمنت حوار مسابقات عن مدينة صحار وتصميم شيك للطالبة الفائزة .
9- استراتيجيه الاتصال برقم الهاتف لتعليم المفردات الجديده..حيث يجب على الطالبات ربط الارقام مع الحروف الواضحة في شاشه الهاتف للاتصال برقم الهاتف..تنفيذا.ساميه الراشدي..صف٥
11- مسابقه القراءه في اللغه الانجليزيه من خلال استخدام كرات البولينج...حيث يجب على الطالبات رمي الكره للحصول على الاسئله اسرع مجموعه في الاجابه على الأسئلة هي المجموعه الفائزه..صف٥تنفيذاساميه الراشدي
12- تم تطبيق عدة استراتيجيات للمراجعة على درس الملامح العمانية الحضارية في شرق أفريقيا للصف التاسع مثل استراتيجية فتح الاقفال وكذلك تطبيق استراتيجيه نصفي الاخر بالبحث عن النصف الاخر ولعبة البولينج
و وكذلك تطبيق استراتيجيه الاتصال بالرقم الآخر . أ. رحمة الهاشمي
13- استراتيجيه التواصل الاجتماعي👩🏻🏫 طبقت في الصف السابع /بهدف التنوع في شرح عناصر الدرس /في درس المشكله السكانيه م خلال التعرف ع المشكله بالتويتر. الفرق بين مشكله الجوع وسوء التغذيه واسباب المشكله ومظاهرها ورسم مخطط حلقه الفقر من خلال الوتساب وعرض الصور المتعلقه بالدرس م خلال انستقرام وعرض يوتيوب فيديو متعلق بالمشكله واخيرا اقتراح الحلول المناسبه 😊أ سميرة الهاشمي
14- تنفيذ تجربة لدرس عناصر المناخ الادوات المستخدمة شمعتان و ورقتين بحيث طالبه تضع الورقة امام الشمعة بشكل مائل والطالبة الثانيه بشكل عمودي للتوصل لعدة استنتاجات لاسباب اختلاف درجات الحراره على سطح الارض وتقسيم العالم الى مناطق حراريه تنفيذ أ.منى المخيني
15- النشرة الجوية لعناصر المناخ
تصميم رموز عناصر المناخ ولصقها على محافظات السلطنة ولاعداد نشرة جوية تديرها المذيعة الصغيرة تنفيذ أ.منى المخيني .
16- توزيع قصاصات عبارة عن نبذة تعريفية عن شخصيات عمانية في العهد النبوي والخلافة الراشدة من حيث الصفات واهم الاعمال ومكان النشأة . أ.منى المخيني
17- استراتيجية البقاء للاجدر فكرتها اربع اطواق ف كل طوق طالبتين تتنافس الطالبات ع البقاء داخل الطوق من خلال الاجابة على الاسئلة المعروضه ع الجهاز ب ارقام وتوقيت زمني وتعزيز الاجابه بالوجوه المعبرة والمجموعة المكتملة هي الفائزة تنفيذ أ.منى المخيني
18- استراتيجية امسح واربح بالباركود تشفير السؤال ووضع مجموعة من الالغاز والصور وجوائز تسمح الطالبه ع الشفرة وتجيب على الاسئلة او حسب المطلوب تثير الدافعية والحماس تنفيذ أ.منى المخيني
19- اساليب وطرق تدريسية لمعلمات التربية الاسلامية .
20-
تطبيق برنامج
(teammaset) :. يعد من افضل
البرامج للادارة الصفية بشكل
تقني حيث يسمح التطبيق بتقسيم الصف لمجموعات وتغيير مسميات المجموعات ويقدم مميزات
اختيار اسماء الطلاب من الصف بشكل عشوائي وايضا اختيار الطلاب من المجوعة بشكل
عشوائي ،وايضا توقيت زمني واصوات تشجيعية ويضاف نقاط للمجموعات .
تنفيذ أستاذة منى المخيني .
21تطبيق برنامج (doceri )تطبيق يجمع ثلاث مهام ، سبورة تفاعلية و تحكم عن بعد
للكمبيوتر الخاص بالمعلم و مسجل للمحاضرة
و لكل ما يعرض على السبورة وحفظه أو مشاركته الاخرين بإمكان المعلم ان
يكتب على اللوحة الموجودة على التطبيق Doceri في الايباد ثم يظهر كل ما
يكتبه عبر البروجكتور للطلاب و
يستطيع المعلم أن يضيف اشكال هندسية أو صور أو يشغل مقاطع الفيديو وكل هذه المهام
يقوم بها المعلم عبرالتطبيق المحمل
على الايباد او الجهاز الذكي وتظهر امام الطلاب من خلال البروجكتور بحيث يستطيع
المعلم القيام بالكتابة متنقلاً في أي مكان في الصف الدراسي عبر الايباد او التابلت .
تنفيذ أستاذة منى المخيني .
22-تطبيق
inspiration للخرائط الذهنية :.برنامج
تكنولوجي تعليمي مناسب للطلاب في كافة الاعمار وهو برنامج يساعد في انشاء ورسم
الخرائط الذهنية والمخططات وفتح الملفات والاستفادة من قوالب العمل الجاهزة
،مساعدة الفرد على معالجة المعلومات التي يحفظها او يفكر فيها وتنظيم الافكار
.
تنفيذ أستاذة منى المخيني .
تعليقات
إرسال تعليق